الرئيسية / انشاء ايميل / موقع تيمب ميل : أسرار و معلومات يجب أن تعرفها حصريا
عمل تيمب ميل

موقع تيمب ميل : أسرار و معلومات يجب أن تعرفها حصريا

موقع تيمب ميل ! هل تستعمل هاذا الموقع ? و ما هي بدائل تيمب ميل التي من الممكن أن تغنيك عليه ، و اسرار على الموقع يجب أن تعرفها قبل كل شيء .

يشهد عصرنا الحالي تقدما سريعا في ظل التطور العلمي والتكنولوجي, حيث اصبح عالم الإنترنت أمرا لا يمكن الاستغناء عنه في حياتنا العامة. فكثيرا ما نقوم بإجراء العديد من العاملات أو الحصول على عدد من الخدمات أو حتى تصفح الأخبار والتحديثات عن طريق النت. وهنا تبرز أهمية البريد الإلكتروني والذي يسهل عليك الوصول إلى هذه المواقع بسهولة. في نفس الوقت, قد يكون التسجيل في كافة المواقع أمرا مرهقا لك, حيث ستتلقى الكثير من الرسائل الغير مرغوبة عبر بريدك الشخصي.

لذلك قد تحتاج إلى استخدام تيمب ميل اي بريد مؤقت, والذي يساعدك على عمل ايميل تيمب ميل سريع لاستخدامه لفترة قصيرة ومن ثم حذفه, مما يمكنك من الوصول لأي الموقع أو الخدمة التي تحتاجها بسهولة. في هذا المقال, سنحدث مزيدا عن ماهية تيمب ميل  ومزاياه وكيفية عمله ضمن خطوات بسيطة.

موقع تيمب ميل

هناك الكثر من الأسباب التي تدفعك إلى عمل ايميل وهمي أو ما يعرف ب تيمب ميل, وذلك أن استخدام البريد الإلكتروني الشخصي الخاص في التسجيل لأي موقع أو خدمة سيجلب لك العديد من المشاكل, على رأسها أنه بمجرد تسجيلك عبر البريد الإلكتروني الشخصي في موقع ما فستتلقى عبر هذا البريد عشرات الرسائل التي لا ترغب فيها, مما يجعل أمر تتبع الرسائل المهمة والرسمية عبر بريدك الشخصي أمرا صعبا. لذلك قد تحتاج إلى استخدام تيمب لتجنب هذه المشكلة. ليس هذا فقط, بل هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تجعلك تفكر في استخدام الايميل الوهمي بدلا من بريدك الشخصي, وهي كالتالي:

  • يوفر لك البريد الوهمي حماية كاملة من الرسائل الغير مرغوب فيها كما ذكرنا سابقا, كما ويمنع وصول الرسائل المشفرة والعشوائية إلى بريدك الشخصي.
  • لا يحتاج منك عمل تيمب ميل مشاركة بياناتك الشخصية أو معلومات الاتصال الخاصة بك مثل رقم الهاتف أو البريد الشخصي.
  • يمكنك عمل الايميل الوهمي مجانا
  • يساعدك البريد المؤقت تجنب الاختراق لحسابك الشخصي
  • يمكنك عمل عدد لا نهائي من الايملات الوهمية دون قيود وفي فتررة قصيرة
  • يتم حذف الايميل تلقائيا بعد الانتهاء من استخدامه وتختفي كافة الرسائل والمعلومات التي وصلت إليه كما ولا يمكن لأي شخص الوصول إليه.
  • يمكنك استخدام تيمب ميل من إي متصفح وأي جهاز دون مشاكل.

كيفية استرجاع حساب سناب شات بدون ايميل ورقم جوال بسهولة

مواقع عمل تيمب ميل  temp mail مجاني

يوجد عددا كبيرا من المواقع التي تساعدك في عمل ايميل وهمي مؤقت, لاستخدامه في التسجيل في المواقع المختلفة عبر الإنترنت. وسنقدم لك في هذه الجزئية أهم 10 مواقع عمل ايميل وهمي يمكنك استخدامها في وقت تشاء, كما ويمكنك الضغط على أي من هذه المواقع في الأسفل, حيث ستنقلك إلى الصفحة الرسمية الخاصة بموقع العمل الايميل الوهمي المذكور.

ولكن قبل التطرق لذكر هذه المواقع, يجب علينا معرفة أنه عندما تحتاج إلى التسجيل إلى موقع ما لفترة طويلة وتسجيل الدخول بشكل متواصل مثل منصات العمل الحر أو منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر, فلا يمكنك استرداد حسابك في حين تطلب منك الأمر إجراء أمني معين مثل عملية اختراق لحسابك أو أنك قد نسيت كلمة المرور الخاصة بحسابك الشخصي على هذه المواقع. ولذلك لثلاث أسباب رئيسية:

  • بمجرد الانتهاء من استخدام الايميل الوهمي, سوف يتك حذف الرسائل المرسلة إلى هذا الايميل نهائيا ولن يعد بإمكانك الوصل إليها لاحقا
  • لا يمكنك استرجع الايميل الوهمي بعد انتهاء المدة المحددة لهذا الايميل.
  • كذلك لا يمكنك استرجاع كلمة المرور عند فقدانها بنفس الايميل, وذلك أن الموقع يعطيك عنوان جديد في كل مرة .

باختصار, رغم أن البريد المؤقت يوفر لك العديد من المزايا والتي ذكرناها سابقا, إلا أن استخدامه في التسجل في مواقع مهمة ورسمية يعد أمرا خاطئا, خصوصا إذا اكنت ت تستخدم هذه المواقع بشكل مستمر, لذلك يفضل استخدام البريد الإلكتروني الشخصي في مثل هذه المواقع الرسمية. على كل حال, أن كنت بحاجة إلى استخدام الايميل الوهمي في التسجيل في مواقع أخرى, إليك 10 مواقع لعمل ايميل تيمب ميل, كالتالي:

خطوات عمل ايميل تيمب ميل؟

لقد قدمنا لكم في الأعلى 10 مواقع عمل ايميل وهمي جاهز, حيث يمكنكم استخدامها بكل أريحية وفي أي وقت. والآن سنتطرق للحديث عن خطوات إنشاء الايميل الوهمي, ولكن قب الحديث في هذه الجزئية, يجدر بنا الذكر أن كافة هذه المواقع تعمل بنفس الآلية مع اختلاف طفيف في بعض الجزئيات. فعند دخولك إلى أي من هذه المواقع, ستجد خيار “أنشاء بريد عشوائي” أو “إنشاء ايميل وهمي/مؤقت”, كما وستجد صندوق خاص بعنوان البريد, والعديد من الإعدادات المتشابهة بين هذه المواقع. لعكل بريد إلكتروني مؤقت عبر هذه المواقع, ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية: 

  • قم بالدخول إلى واحدا كم المواقع التي ذكرناها سابقا (يمكنك الضغط مباشرة على الروابط دون الحاجة إلى البحث عنها عبر الإنترنت)
  • بمجرد دخولك, ستجد خيار لعمل ايميل وهمي اسفل الصندوق الخاص بعنوان البريد الوهمي
  •  قم بالضغط فوق خيار إنشاء بريد مؤقت/وهمي وسيتك عمل ايميل وهمي تلقائي
  • قم بنسخ عنوان الايميل الوهمي, مع الحفاظ على صفحة الموقع مفتوحة لألا تفقد البيانات الخاصة بالايميل الوهمي.
  •  قم بنسخ هذا الايميل في أي موقع ترغب باستخدامه وقم بالإجراءات المطلوبة من الموقع ومن ثم إرسال كود التحقق إلى عنوان البريد.
  • عن العودة إلى صفحة الموقع الخاص بالايميل الوهم, ستجد رسالة تحتوي على كود التحقق
  • ستقوم باستخدامه ومن ثم إكمال الإجراءات المطلوبة من الموقع الذي سجلت فيه

في الختام

نتمنى أن تكون هذه المقالة قد زودتك بكل ما تحتاج معرفته حول كيفية عمل ايميل تيمب ميل بسهولة. إذا واجهتك أي مشكلة أو كان لديك أي استفسارات، فلا تتردد في ترك تعليقك أدناه وسنقوم بالرد في أسرع وقت. حظا موفقا.

عن Mohammad Shaaban

Professional English-Arabic translator, writer, and reporter from Gaza, Palestine.

شاهد أيضاً

انشاء حساب فيس بوك على الكمبيوتر

كيف تقوم ب عمل حساب فيس بوك بدون رقم هاتف بكل سهولة

عمل حساب فيس بوك بدون رقم هاتف بكل سهولة و شرح تفعيل الحساب من اجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *