الرئيسية / بريد الكتروني / انواع الايميلات و افضل انواع البريد الالكتروني
بريد الكتروني
بريد الكتروني

انواع الايميلات و افضل انواع البريد الالكتروني

نقدم لك قائمة بأفضل بريد الكتروني قد تراه أو تسمعه عنه لأول مرة ، هذه القائمة التي تجمع أفضل افضل بريد الكتروني امن ، حيث سنطرح لك انواع الايميلات وافضلها .

انواع الايميلات

انواع الايميلات كثيرة و لكن هناك القليل فقط المعروف في الساحة . من منا لا يستعمل بريد الكتروني ، حسسنا دعونا نتفق أن البريد الكتروني شيء ليس بالجديد ، بل هو أساس من اسس عالم الأنترنت . حتى أنك اذا أردت إنشاء حساب على مواقع التواصل الإجتماعي ستحتاج الى بريد الكتروني . و لكن هل تعرف ما هو البريد الكتروني ?.

البريد الكتروني هو عبارة على خدمة تمكنك من تبادل الرسائل مع الناس على الأنترنت ، و يتم التمييز بين الحسابات عبر نطاق مخصص و إسم مستخدم ، حيث تستعمل كل خدمة بريد الكتروني نطاق مخصص على سبيل المثال يستعمل الجيميل نطاق gmail.com و الإيميل الروسي mail.ru .

و هذا من أجل التمييز بين خدمات البريد الإلكتروني ، و يتم ارسال الرسائل عبر بروتوكولات مخصصة لإرسال الرسائل . و لا اريد أن أتعمق أكثر من هذا ، لأنني هنا من أجل شيء واحد و هو أن أعطيك قائمة بأفضل خدمات البريد الالكتروني.

افضل بريد الكتروني

يجب أن تعلم أنه لا يمكن التمييز بين افضل بريد الكتروني ، لأنه لا يمكن المقارنة بين الحسابات العادية و حسابات العمل ، لأنه هناك من يريد إنشاء حساب بريد الكتروني عادي للإستعمالات الشخصية و هناك من يقوم بإنشاء بريد الكتروني من أجل إدارته موقعه أو العمل .

لهذا ، هذه المقارنة تعتمد على جودة الخدمة التي تقدمها الشركات التي تزود خدمة البريد الكتروني ، و سنى مع بعض ما هي أفضل خدمة .

1- جي ميل | Gmail

جيميل افضل خدمة بريد إلكتروني
انواع الايميلات
  • خدمة موثوق بها من قبل جميع شركات العالم خصوصا أن من يقف ورائها شركة Google
  • آمنة بنسبة عالية جدا ، حيث أنه يكاد من المستحيل إختراق حسابات الجيميل
  • تصميم لا مثيل له
  • تطبيق على الهواتف لجميع الأنظمة
  • سرعة فائقة أثناء إستعمال خدمة الجيميل

الجيميل هو أفضل خدمة بريد الكتروني بشكل عام ، سواء للإستعمال الشخصي أو للعمل أو أيا كان ما تريد العمل من أجله ، أعلم أنك لست متفائجا لأن Gmail من اشهر الخدمات على الإطلاق ، و ربما تستعمله بشكل يومي ، و ليكن في علمك أن الجيميل هو أكثر بريد الكتروني يتم إستعماله .

و هذا لأسباب كثيرة ، و منها أنه مجاني و يمكن الإعتماد عليه مدى الحياة بالنسبة للناس العادية ، أما اذا كنت تدير عملك على الأنترنت فلا توجد أي مشكلة يمكنك ترقية الحساب الى حساب business و الحصول على نطاق مخصص . و لكن ستبقى تحت ضل جوجل ، و هذا شيء عظيم لأننا نعلم جميعا مستوى الأمان لدى شركة جوجل .

هناك مميزات في الجيميل لا يمكن ذكرها في موضوع ، لأنها تحتاج الى جريدة كاملة للتكلم عليها كلها ، و لكن اريد أن أقول لك أنه بإمكانك الدمج بين الجيميل و خدمات جوجل الأخرى مثل Google Docs و  Google Sheets  ، و اذا كنت تمتلك شركة أو نشاط تجاري فيمكنك تجربة G Suite. التي تمكنك من إدارة حسابك على Gmail على أساس العمل الذي تقوم به .

2- آوتلوك | Outlook

خدمة Outlook ثاني أفضل بريد الكتروني
  • حماية عالية للحسابات من طرف شركة مايكروسوفت
  • ترتيب أكثر من رائع للرسائل
  • تصفية رسائل السبام
  • يمكن استعماله من اجل العمل كأفضل بديل

يعد مايكروسوفت آوتلوك من أقدم خدمات البريد الاكتروني ، و مازال يحافض على مكانته من بين أفضل خدمات البريد ، و توجد به الكثير من المميزات التي لن تجدها على أي خدمة أخرى كما أنه يصلح ك إيميل مخصص للعمل .

يمكن إستعمال آوتلوك في كل مكان و على غرار المتصفح يمكنك أن تقوم بتنزيل Office 365 على الكمبيوتر و يمكن العمل به على الويندوز و الماك أيضا ، كما أن الخدمة موجودة على تطبيقات رسمية على الهاتف ، و يمكن تنزيل تطبيق Outlook على الأندرويد أو على أجهزة Ios.

الشيء الذي يميز خدمة البريد الإلكتروني Outlook عن باقي الخدمات هي القوة الكبيرة ، حيث يمكنك انشاء ردود تلقائية على الرسائل و ايضا يمكنك إنشاء ملفات مخصصة للرسائل ، و يمكن التعامل مع واجهة المستخدم بكل سهولة .

3- الايميل الروسي – mail.ru

الايميل الروسي ثالث أفضل بريد
  • حماية عالية جدا .
  • يمكنك إنشاء حساب مجاني مدى الحياة .
  • واجهة مستخدم في غاية البساطة و يمكن إستعمالها حتى من قبل الأولاد.
  • ارسال رسائل مجانية الى أي خدمة بريد أخرى .

قد لا تقرأ عنه الكثير في المواقع العربية أو الأجنبية ، لأنه و بكل بساطة يقع في الجانب الآخر من العالم . نعم الإيميل الروسي الذي ينتمي لدولة روسيا العظيمة . و من الطبيعي أنه ليس مشهورا لدى الغرب مثل باقي خدمات البريد الالكتروني . و لكن دعني أخبرك أنه من بين افضل انواع البريد التي تعرفها .

و لا ننسى أن موقعنا الايميل الروسي يرتكز في الأساس على خدمة البريد الإلكتروني هذه ، و كي أكون صريحا معك قد تكون هناك الكثير من الخدمات الأخرى التي ربما تكون أفضل من الايميل الروسي ، و لكن يبقى هو الأفضل بالنسبة لي و هذا بسبب بساطته التي عشق فيها اغلب العرب .

نعم سبب حب العرب للإيميل الروسي هو البساطة و عدم وجود إعلانات مزعجة في كل مكان ، على عكس الجيميل مثلا . الايميل الروسي خيار جيد جدا للاشخاص العاديين الذين يريدون استعمال الحساب من أجل استقبال الرسائل أو الإرسال و ايضا الايميل الروسي خيار جيد جدا لربطه في مواقع التواصل الإجتماعي .

يمكنك مراجعة الموضوع الذي يشرح الايميل الروسي و فوائده ، و الآن دعونا نتابع قائمة باقي خدمات البريد الإلكتروني.

4- ProtonMail

خدمة ProtonMail افضل بريد من ناحية الحماية و التشفير
  • يوفر لك خصوصية عالية جدا
  • آمن من ناحية الحماية و الإختراق
  • ارسال رسائل الى أي خدمة بريد أخرى

ربما لم تسمع بخدمة البريد الإلكتروني ProtonMail و هذا بسبب أنه هناك خدمات عملاقة تغطي هذا المجال مثل Gmail أو الهوتميل ، و لكن إن كنت شخص يخاف على معلوماته و يريد مستوى عالي من الخصوصية فعليك تجربة هذه الخدمة .

يتم إستعمال ProtonMail من قبل الناس الذين يحبون الإختفاء على الأنترنت ، حيث أنه يمكنك إنشاء حساب على ProtonMail بدون أن تقوم بوضع إسمك أو لقبك أو أي بيانات شخصية و حتى إنه لا يطلب منك رقم الهاتف . و دعني أخبرك أنه يتم تشفير جميع الرسائل عبر طرف ثالث ، مما يعني أنه من شبه المستحيل أن يرى شخص ما رسائلك . و من المستحيل التجسس عليه .

5- Apple Mail

خدمة Apple Mail كبريد لمستخدمي آبل
خدمة Apple Mail كبريد لمستخدمي آبل
  • سهل الإستخدام بدرجة كبيرة جدا .
  • يعمل عبر أجهزة iOS فقط.
  • من سلبيات الخدمة أنه يجب أن تكون أحد مستخدمي Apple.

قمت بإضافة خدمة البريد الإلكتروني هذه لسبب واحد ، و هو عدد المستخدمين لأجهزة آبل ، و لابدى من أن كل من يمتلك جهاز آيفون أو آيباد يعرف ما هو Apple Mail ، لأنه و بكل بساطة تحتاج الى حساب بريد آبل من أجل الإستفادة من الخدمات .

تأتي خدمة Apple Mail في أنظمة iOS و macOS من Apple. و لا يمكن أن تستعمل الخدمة على الأندرويد أو الويندوز أو أي نظام آخر ، أعتقد أنه لا يجب أن أتكلم أكثر على هذه الخدمة لأنني من أعداء شركة آبل التي تخدع مستخدميها بغلاء أسعار منتجاتها .

عن sohaip

شاهد أيضاً

إنشاء إيميل اي كلاود

انشاء حساب اي كلاود بدون رقم هاتف بكل سهولة

انشاء حساب اي كلاود بدون رقم هاتف & انشاء حساب ابل ستور بدون رقم هاتف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *