الرئيسية / انشاء ايميل / معرفة الايميل عن طريق رقم الهاتف خطوة بخطوة

معرفة الايميل عن طريق رقم الهاتف خطوة بخطوة

هل تريد معرفة الايميل عن طريق رقم الهاتف؟ الكثير منا يقوم بفتح حساب أو التسجيل في العديد من المواقع المنتشرة في عالم الإنترنت ما بين مواقع تجارية، أو تعليمية، أو حتى مواقع التواصل الاجتماعي أو غيرها. وبعد فترة معينة، يصبح من الصعب تذكر هذه الحسابات لتعددها من جهة والاهتمام بانشغالاتنا من جهة اخرى. لذلك قد يحتاج بعضنا إلى محاولة معرفة الايميل عن طريق رقم الهاتف المسجل.

يعد استخدام رقم الهاتف في معرفة الايميل او الايميلات المرتبطة به واحدا من أكثر الطرق استخداما وأشهرها. ويساعدك ذلك في تحديد الايميلات والحسابات المختلفة التي قمت بالتسجيل إليها ولم تعد بحاجة إليها، حيث يمكنك إلغاءها او تحديثها كما تشاء.  

أهمية ربط الايميل برقم الجوال

معرفة الايميل عن طريق رقم الهاتف١
معرفة الايميل عن طريق رقم الهاتف
  • عند فقدان كلمة المرور او نسيانها، يكون من السهل على المستخدم استبدالها بكلمة مرور جديدة، وذاك عن طريق رقم الهاتف، سواء عبر إرسال رسالة تأكيد للمستخدم أو مكالمة هاتفية تخبره برمز التأكيد ومن ثم يقوم بكتابة كلمة مرور جديدة، ومن ثم تأكيدها.
  • سهولة تسجيل الدخول إلى الحساب في حين نسيان عنوان البريد الإلكتروني أو صعوبة كتابته، وذلك بإدخال رقم الهاتف، ومن ثم كتابة كلمة المرور.
  • سهولة استرجاع الحسابات المتعددة مثل حسابات التواصل الاجتماعي في حال تعرضها للسرقة أو الاختراق، مثل الفيس كواحد من أكثر المنصات استخداما، وبالتالي تتعرض حسابات فيس بوك لعمليات اختراق متكررة.
  • سهولة العثور على أي شخص عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسهولة عن طريق البحث عن من خلال رقم الهاتف.

كيفية عمل بريد 10 دقائق مجانا

معرفة الايميل عن طريق رقم الهاتف – Gmail

معرفة الايميل عن طريق رقم الهاتف ٢
معرفة الايميل عن طريق رقم الهاتف- جيميل

في الواقع، هناك طريقتين لمعرفة الحسابات او الايميلات المرتبطة بحساب الجي ميل. اول طريقة وهي عندما يستخدم الشخص حساب جوجل في التسجيل في المواقع المختلفة كونها الطريقة الأسهل والأسرع من إنشاء حسابات من البداية وإدخال بيانات معينة.

في هذا الحالة، لا يحتاج المستخدم إلى البحث باستخدام رقم هاتف لمعرفة الحسابات المرتبطة بالبريد الإلكتروني الخاص به في جي ميل. وذلك عن طريق حساب جوجل نفسه، حيث بمكن للشخص الوصول إليها من خلال الدخول إلى الإعدادات الخاصة بهذا الحساب، ومن ثم الضغط على الإعدادات المتعلقة بالأمان والخصوصية والتي يتم من خلالها معرفة جميع الحسابات التي تم تسجيلها باستخدام حساب جوجل سابقا، كما ويمكنك إلغائها أيضا أو إجراء أي تعديل عليها. وعمل ذلك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

معرفة الايميل عن طريق رقم الهاتف ٤
معرفة الايميل عن طريق رقم الهاتف- جيميل
  • قم بفتح حساب جوجل الخاص بك عن طريق المتصفح، وذلك بالنقر على الثلاث نقاط أعلى الشاشة على جهة اليمين أو اليسار.
  • قم بالنقر على خيار التحكم في حساب جوجل الخاص بك.
  • سيتك تحويلك إلى صفحة أخرى تحتوي على بعض الخيارات من ضمنها الأمان.
  • عند الضغط عليها، سيتم تحويلك إلى صفحة أخرى. قم بالانتقال إلى الأسفل، حيث ستجد خيار الحسابات المرتبطة بحساب جوجل.
  • عند الضغط عليه، سيعرض لك جوجل جميع الحسابات على المواقع الإلكترونية الأخرى التي قمت بالدخول إليها عن طريق حساب جوجل الخاص بك. وستجد ايضا جميع التطبيقات التي قمت بالتسجيل بها باستخدام حساب جوجل، حيث يمكنك فك الربط بين هذه الحسابات وحساب جوجل أو إلغاءها، وذلك بالنقر على الزر الموجود أعلاها، ومن ثم على إزالة.
  • ويمكنك أيضل إجراء تعديلات او تحديثات على تلك الحسابات عن طريق النقر على خيار تعديل من الزر الموجود اعلاه.  

من الجدير بالذكر أهمية التأكد من الأمان والخصوصية الخاصة بحسابك على جوجل بعد القيام بإجراءات التعديل أو الحذف على الحساب المرتبطة بحسابك. وذلك عن طريق  الدخول إلى إعدادات الأمان والخصوصية، والتأكد من تسجيل رقم الهاتف الخاص بك، من أجل الحصول على اشعارات فيما إذا تم فتح الحساب من جهاز آخر مما يساعد في اتخاذ الإجراءات اللازمة وقتها.

كما ويمكنك معرفة الايميل المسجل به حساب جوجل او الذي تم الدخول إليه عن طريق حسابك. وبهذا يمكنك معرفة عمليات الدخول إلى حسابات مرتبطة بايميلك عن طريق رقم الهاتف.

تعرف على كيفية إنشاء بريد مهمل مجاني

البحث عن ايميل شخص عن طريق رقم الهاتف –  فيس بوك

معرفة الايميل عن طريق رقم الهاتف ٤
معرفة الايميل عن طريق رقم الهاتف- فيس بوك

في كثير من الأحيان، نواجه مشكلة نسيان البريد الإلكتروني عند محاولة تسجيل الدخول إلى موقع ما وهذا ما يحدث تماما مع البعض عندما يحاول تسجيل الدخول إلى فيس بوك، لا سيما لو كان بعد مضي فترة طويلة. ولكن لا تقلق، فيمكنك استخدام رقم هاتفك للعثور على حسابك، حيث يساعد رقم الهاتف المربوط على البريد الإلكتروني في حل كثير من المشكلات المتعلقة سواء بنسيان كلمة السر أو اسم المستخدم أو الايميل.

ولكن قبل الحديث عن البحث عن ايميل شخص عن طريق رقم الهاتف بواسطة حساب الفيس بوك ، فمن المهم ربط حساب الفيس بوك او الايميل الذي قمت بتسجيل حسابك في فيس بوك من خلاله برقم الهاتف الخاص بك، حيث يسهل عليك العثور عليه في حين نسيت البريد الإلكتروني أو تعذر عليك الوصول إليه.

معرفة الايميل او الحساب الخاص بفيس بوك ليس أمرا معقدا، حيث يمكنك عمل ذلك في خطوات بسيطة، كالتالي:

  • قم بالدخول إلى موقع فيس بوك الرسمي، ومن ثم الضغط على خيار تسجيل الدخول.
  • ستظهر لك خانة لكتابة اسم المستخدم وكلمة السر، وستجد في الأسفل خيار نسيت كلمة المرور.
  • قم بالنقر على خيار نسيت كلمة المرور، حيث ستظهر لك خانة البحث عن اسم المستخدم
  • يمكنك ادخال عنوان البريد، ولكن نظرا لنسيانه، قم بكتابة رقم الجوال المرتبط بالحساب.
  • قم بالنقر على زر البحث بعد إضافة، حيث ستظهر كل الحسابات المرتبطة برقم الهاتف او الايميل.  
  • يمكنك حذف الحسابات او اجراء تعديلات وتغيير كلمة المرور بسهولة عن طريق ارسال رسالة نصية تحتوي كود التحقق إلى هاتفك.

أيضا عندما يقوم شخص ما بالدخول إلى هذه الحسابات بعد تأمينها، سيرسل لك فيس بوك اشعارا على هاتفك عبر رسالة نصية، مما يمكنك من اتخاذ الاجراء المطلوب على الفور، وحماية حسابك من السرقة او الاختراق. وذلك أنه من السهل اختراق البريد الإلكتروني والخصول عليه من قبل اي شخص، ولكن من الصعب الحصول على رقم الجوال. لذلك تعد معرفة الايميل عن طريق رقم الهاتف من اكثر الطرق امانا وضمانة في استرداد او الوصول إلى حساباتك المتعددة.

مواقع معرفة الايميل من رقم الهاتف

هناك العديد من المواقع المجانية التي تمكنك من معرفة الايميل من رقم الهاتف و بكل سهولة ، و هنا سأقدم لكم أفضل المواقع التي يمكنك إستعمالها :

نتمنى أن تكون هذه المقالة قد زودتك بكل ما تحتاج معرفته حول كيفية معرفة الايميل عن طريق رقم الهاتف بسهولة. إذا واجهتك أي مشكلة أو كان لديك أي استفسارات، فلا تتردد في ترك تعليقك أدناه وسنقوم بالرد في أسرع وقت. حظا موفقا.

عن Mohammad Shaaban

Professional English-Arabic translator, writer, and reporter from Gaza, Palestine.

شاهد أيضاً

انشاء حساب فيس بوك على الكمبيوتر

كيف تقوم ب عمل حساب فيس بوك بدون رقم هاتف بكل سهولة

عمل حساب فيس بوك بدون رقم هاتف بكل سهولة و شرح تفعيل الحساب من اجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *