الرئيسية / Gmail / انشاء حساب جيميل gmail.com و شرح تسجيل دخول
انشاء حساب جيميل 2019
انشاء حساب جيميل 2019

انشاء حساب جيميل gmail.com و شرح تسجيل دخول

اذا كنت تبحث على طريقة سهلة تمكنك من انشاء حساب جيميل فأنت في الموقع الصحيح ، لأنني اقدم لكم شرح بالصور حول طريقة انشاء حساب جيميل عبر خطوات سهلة جدا مع ضبط اعدادات الحساب.

من السهل انشاء حساب جيميل. في البداية يجب أن تقوم بإنشاء حساب Google ، وخلال عملية انشاء الحساب ، ستختار اسم حساب الجيميل. و في هذا الدرس ، سنتعرف على كيفية انشاء حساب Google من اجل عمل حساب Gmail وإضافة جهات الاتصال وتعديلها وتعديل إعدادات البريد و ضبط جميع اعدادات الجيميل.

انشاء حساب جيميل gmail.com

من اجل انشاء حساب جيميل جديد ، ستحتاج أولاً إلى إنشاء حساب جوجل . سيعيد الجيميل توجيهك إلى صفحة انشاء حساب جوجل. و في هذه الصفحة ستحتاج إلى تقديم بعض المعلومات الأساسية مثل اسمك وتاريخ الميلاد والجنس والموقع. ستحتاج أيضًا إلى اختيار اسم مستخدم جديد لحساب الجيميل. و بمجرد إنشاء حساب ، ستتمكن من إضافة جهات اتصال وضبط إعدادات البريد.

ساقوم بترتيب جميع الخطوات التي يجب أن تقوم بها من أجل المبتدئين و الناس التي لا تعرف أي شيء حول كيفية انشاء حساب جيميل.

خطوات عمل حساب جيميل جديد

1- افتح هذا الرابط www.gmail.com.
2- انقر فوق إنشاء حساب.

الدخول الى صفحة انشاء حساب جيميل
الدخول الى صفحة انشاء حساب جيميل

3- سترى صفحة تطالبك ببعض المعلومات الاساسية ، كل ما عليك هو إدخال هذه المعلومات (في حالة لم تفهم يمكنك تحويل الصفحة الى اللغة العربية).

ملئ المعلومات في صفحة التسجيل في الجيميل
ملئ المعلومات في صفحة التسجيل في الجيميل

4- الآن عليك ادخال رقم الهاتف من أجل التحقق من حسابك و أيضا حمايته حيث يمكنك استرجاع الحساب عبر رقم الهاتف في حالة سرقته ، و سنتكلم عما قريب حول انشاء الجيميل بدون رقم الهاتف ، تماما مثل انشاء الحساب الروسي بدون رقم الهاتف.

ادخال رقم الهاتف في الجيميل اثناء التسجيل
ادخال رقم الهاتف في الجيميل اثناء التسجيل

5- بعد ادخال رقم الهاتف ، ستتلقى رسالة التفعيل على الهاتف تحتوي على 6 أرقام قم بإدخالها . (يمكنك استعمال رقم امريكي من اجل التحقق من الحساب كما فعلت انا).

التحقق من رقم الهاتف في حساب جوجل
التحقق من رقم الهاتف في حساب جوجل

6- بعد ادخال رقم الهاتف ستجد صفحة حيث يجب أن تقوم بإخال تاريخ ميلادك و جنسك اذا كنت انثى أو ذكر.

ادخال تاريخ الميلاد و الجنس في حساب جوجل
ادخال تاريخ الميلاد و الجنس في حساب جوجل

7- الآن ستظهر صفحة منبثقة حيث يجب أن توافق على  شروط خدمة جوجل و سياسة الخصوصية.

الموافقة على شروط و سياسة الخصوصية لشركة جوجل
الموافقة على شروط و سياسة الخصوصية لشركة جوجل

8- الآن سيتم انشاء حسابك الجديد ، و يجب أن أقول انك قمت أخيرا ب انشاء حساب جيميل.

حساب جيميل جديد الذي تم انشائه
حساب جيميل جديد الذي تم انشائه

الآن يمكنك البدأ في إستعمال حساب الجيميل الجديد و يمكن استعماله في انشاء حساب فيسبوك جديد ، و في حالة كنت مهتم بخدمات البريد الإلكتروني فيمكنك إلقاء نظرة على أفضل خدمات البريد الإلكتورني كي تعرف ما هو ترتيب خدمة Gmail .

تسجيل الدخول gmail

عند انشاء حساب جيميل لأول مرة ، سيتم تسجيل الدخول تلقائيًا الى الحساب. ومع ذلك ، في معظم الأحيان ، ستحتاج إلى تسجيل الدخول gmail وتسجيل الخروج عند الانتهاء من العمل عليه. تسجيل الخروج مهم بشكل خاص إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر مشترك (على سبيل المثال ، في مكتبة أو في مقى أنترنت) لأنه يمنع الآخرين من عرض رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

خطوات تسجيل الدخول الى gmail

1- افتح موقع الجيميل : www.gmail.com

2- اكتب اسم المستخدم (او عنوان بريدك الإلكتروني بالكامل ) وكلمة السر ، ثم انقر فوق التالي.

تسجيل الدخول gmail
تسجيل الدخول gmail

تسجيل الخروج من الجيميل

في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة ، حدد موقع الدائرة التي بها أول الأحرف من اسم حسابك على الجيميل (إذا قمت بالفعل بتحديد صورتك الشخصية ، فسوف تعرض الصورة بدلاً من تسجيل الخروج ). لتسجيل الخروج ، انقر فوق الدائرة و انقر على تسجيل الخروج.

تسجيل الخروج من حساب الجيميل
تسجيل الخروج من حساب الجيميل

اذا كان هذا هو شرح انشاء حساب جيميل و ضبط بعض الإعدادات و أيضا قدمنا لكم تسجيل الدخول gmail بكل سهولة ، و الآن أنت على إستعداد في البدا في انشاء حسابات الجيميل عبر هذه الطريقة التي قدمتها لكم ، قد تستغرب لماذا يتحدث موقع الايميل الروسي على ال Gmail. ستعرف هذا عند مراجعتك لموضوع الفرق بين الإيميل الروسي و الجيميل.

ما هو أفضل بديل ل gmail

اذا كنت غير راضي على خدمة الجيميل التي تقدما شركة جوجل في www.gmail.com فهناك العديد من البدائل الأرى و التي يمكنك إستعمالها كبديل لإيميل الجيميل.

1- ياهو

بريد الياهو yohoo.com هو افضل بديل لك اذا كنت لا ترغب في إستعمال خدمة gmail التي تقدمها لك شركة جوجل ، يوجد العديد من المميزات التي ستحصل عليها في بريد الياهو و من أهمها ، انك ستحصل على بريد شخصي لك مثلا [email protected] .

اذا قررت إنشاء حساب ياهو فيمكنك مراجعة موضوع : انشاء حساب ياهو بأفضل طريقة

اذا كان هاذا الشرح حول انشاء حساب جيميل ، و ينك ايضا انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف ، و يمكنك متابعة الشروحات التي نقدمها لكم على الموقع حول هاذا الامر اذا كنت مهتما .

عن sohaip

شاهد أيضاً

إنشاء إيميل اي كلاود

انشاء حساب اي كلاود بدون رقم هاتف بكل سهولة

انشاء حساب اي كلاود بدون رقم هاتف & انشاء حساب ابل ستور بدون رقم هاتف …

تعليق واحد

  1. مرحبآ هذا جميل يسعدني دالك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *