الرئيسية / بريد الكتروني / إنشاء بريد إلكتروني احترافي 2020
بريد إلكتروني

إنشاء بريد إلكتروني احترافي 2020

بالرغم من أنه قديم نسبيًا؛ إلا أنّ البريد الإلكتروني يعد من أحد أهم وسائل التواصل في العالم إلى يومنا. ولكن ما رأيك إذا كان بريدك الإلكتروني احترافي و يظهرك وكأنك صاحب أعمال ومهتم مما يزيد من احتمالية الرد على الرسائل في برسدك الإلكتروني والتجاوب معها؟ – في هذا المقال نقودكم إلى أفضل 7 مواقع توفر لك إمكانية إنشاء بريد إلكتروني احترافي مجانًا.

يفيد هذا المقال أصحاب الأعمال وكذلك المستقليين والذين يبحثون عن عمل عبر الإنترنت أو للذين يريدون التواصل مع الشركات العالمية من أجل الوظيفة. ومن أهم الأشياء قبل التواصل مع أي طرف على البريد الإلكتروني من أجل أمر مهم، يجب عليك إظهار عنصر الإهتمام وكذلك توفير اللمسة الاحترافية في رسالة البريد الإلكتروني الخاص بك. ولهذا أنت تحتاج حقًا إلى بريد إلكتروني إحترافي للتواصل مع هذه الشركات وأصحاب الأعمال التي العمل معهم.

أولاً: بريد جوجل Gmail:

جميعنا يعرف خدمة البريد الإلكتروني Gmail. ومع وجود أكثر من 1.5 مليار مستخدم نشط حول العالم؛ فإنه غني عن التعريف بطبيعة الحال. عملت جوجل منذ عام 2004 إلى جعل خدمة جيميل أفضل وأشهر خدمة بريد إلكتروني عن طريق تطوير وتحديث الخدمة باستمرار.

إنشاء بريد إلكتروني احترافي من جوجل

فإن Gmail ليس سوى خدمة بريد الكتروني عادي وحسب، بل يوفر أيضًا للمستقلين وأصحاب الأعمال الحصول على بريد إلكتروني للأعمال مجانًا مع مساحة تخزين 15 جيجابايت، مع واجهة مستخدم احترافية ومميزات أخرى مثل الردود الذكية والتلقائية.

إذا كنت تريد خدمات ومميزات أخرى مثل استخدام بريد إلكتروني مخصص (info@yourdomian.com) واستخدام مساحة أكبر، سيتوجب عليك دفع 5 دولار شهريًا والحصول على جميع خدمات الأعمال على G Suite من بينها البريد الإلكتروني الإحترافي.

الإيجابيات: إدارة البريد الإلكتروني على جميع أنواع الأجهزة، توفير الميزات الذكية مثل الردود التلقائية وحماية قوية من السبام والبرامج الضارة. مساحة تخزين كبيرة للبريد الإلكتروني، ودعم خدمات جوجل الأخرى.
السلبيات: بما أنّ عدد المستخدمين كبير جدًا، فإنه من الصعب جدًا إيجاد أسماء متاحة، ولكن هذا يتم حله إذا كان لديك نطاق إلكتروني خاص بك أو بشركتك (دومين).

ثانيًا: خدمة البريد الإلكتروني Zoho Mail:

تصف Zoho Mail نفسها على أنها أفضل خدمة بريد إلكتروني مجانية للشركات وأصحاب الأعمال، وهذا رأي المستخدمين أيضًا. تُقدم خدمة Zoho Mail مع مجموعة كاملة من التطبيقات السحابية للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تقدمها مساحة العمل Zoho Workplace، وهي عبارة عن خدمة بريد إلكتروني مجانية خالية من الإعلانات مع دعم أصحاب النطاقات المخصصة (الدومين) وإمكانية ربطها بالبريد.

أحصل على بريد إلكتروني احترافي ومميز من Zoho Mail

خدمة البريد الإلكتروني الإحترافي بجميع المميزات والتطبيقات الأخرى من Zoho Workplace مجانية بالكامل لأول 25 إيميل يُمكنك الحصول عليه، يعني إذا كنت مستقل لا تحتاج للدفع إطلاقًا، حيث تتمتع بكل الخدمات المقدمة. أمّا إذا كنت صاحب شركة وتحتاج إلى الكثير من الإيميلات للموظفين فتدفع دولارين (2) فقط لكل مستخدم أو إيميل.

الإيجابيات: يُمكنك الوصول إلى كل المميزات والخدمات مجانًا وإمكانية إنشاء 25 إيميل مجانًا.
السلبيات: 5 جيجابايت فقط مساحة تخزين مجانية.

ثالثًا بريد إلكتروني مميز من Outlook:

لدى outlook أيضًا الكثير من المستخدمين النشطين حول العالم، أصدرت خدمة البريد الإلكتروني المميز outlook من طرف شركة مايكروسوفت عام 2013 مع مجموعة من الخدمات الإضافية لإدارة وتنظيم الوقت مع خدمة البريد الإلكتروني الأساسية وإدارتها في نفس الوقت.

إنشاء بريد إلكتروني إحترافي من outlook

Outlook.com هو جزء وخدمة مجانية من خدمات اشتراك Office 365 التي تقدمها شركة مايكروسوفت. ولكن في حال كنت تريد إستخدام كل مميزات وبرامج Office 365 عليك بدفع 8 دولار شهريًا.

الإيجابيات: مساحة تخزين غير محدودة، واجهة مستخدم سهلة وبسيطة، الموثوقية والأمان.
السلبيات: خيارات التخصيص محدودة جدًا، إفراط في تنبيهات البريد المزعج.

رابعًا: خدمة Yahoo! Mail:

يستخدم أكثر من 200 مليون شخص خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بـ Yahoo لأغراض شخصية، لكن لا يعلم الكثيرون أن Yahoo يوفر خدمة بريد إلكتروني احترافي ومُميز تكلف 1.19 دولار شهريًا فقط. تتضمن هذه الخدمة إسمًا مخصصًا للنطاق (الدومين)، وسعة تخزينية كبيرة جدًا تبلغ 1 تيرابايت، مع دعم الأسماء المستعارة في البريد الإلكترونية والتي تمكنك من إنشاء عدة عناوين بريد إلكتروني متنوعة من نفس الدومين.

إنشاء بريد إلكتروني إحترافي من Yahoo! Mail

الشيء الوحيد الذي قد يؤثر على هذه الخدمة المميزة هو الأمن، فإذا كنت ترى معلوماتك مهمة جدًا يُمكنك الولوج إلى خدمة أخرى حتى تحسن ياهو من المنظومة الأمنية الخاصة بها.

الإيجابيات: سعة تخزينية مجانية تصل حتى 1 تيرابايت، دعم اختصارات لوحة المفاتيح، تتيح للمستخدمين إرسال رسائل SMS مجانية.
السلبيات: لا يدعم ميزة التنظيم الإلكتروني الذي، السجل الأمني السيء.

خامسًا: خدمة AOL Mail:

تعود ملكية خدمة البريد الإلكتروني هذه إلى شركة AOL، يمكن لمستخدمي AOL Mail اليوم إرسال مرفقات يصل حجمها إلى 25 ميغابايت في رسالة واحدة، والتمتع بحماية شاملة من البريد المزعج والبرامج الضارة، وكذلك إمكانية الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم عبر عملاء البريد الإلكتروني لجهات خارجية  مثل Outlook و Mailbird.

إنشاء بريد إلكتروني احترافي من AOL Mail

تعد هذه الخدمة ثانوية عن الخدمات الأخرى بالرغم لتقديمها مميزات جيدة، ولكن ليس بالاحترافية التي تقدمها خدمات zoho على سبيل المثال. ولكنها تدعم بعض تقنيات البريد الإلكتروني وإمكانية إدارة حساباتك في مكان واحد.

الإيجابيات: مساحة تخزين واستقبال غير محدودة، واجهة مستخدم سهلة وبسيطة، حماية قوية من البريد المزعج والبرامج الضارة.
السلبيات: لا يُمكن إنشاء أسماء مستعارة للبريد الإلكتروني الخاص بك.

سادسًا: خدمة البريد الإلكتروني ProtonMail للشركات:

إذا كانت لديك شركة فإنه يقع على عاتقك حماية خصوصية العملاء والشركاء، فإن تسريب بضع رسائل إلكترونية فقط قد يُسبب في خسارة سمعة الشركة. ولمنع حدوث ذلك، يجب أن تفكر حقًا في استخدام حساب بريد إلكتروني مشفر مجاني للنشاط التجاري مقدم من ProtonMail من سويسرا وهو بلد به قوانين خصوصية صارمة.

موقع ProtonMail عبارة عن بريد إلكتروني مشفرة ومصممة بعناية مع مراعاة الخصوصية وعدم الكشف عن الهوية. عند إستخدام خدمة ProtonMail لن تظطر إلى إدخال اسمك الحقيقي أو رقم هاتفك أو أي معلومات شخصية أخرى عنك. يُمكنك ببساطة، إختيار إسم النطاق وربطه ومن ثمّ اختيار كلمة مرور آمنة كما المعتاد، وهذا كل شيء للحصول على خدمة بريد إلكتروني آمنة مع مميزات كثيرة.

الإيجابيات: أمان ممتاز، الاهتمام بالخصوصية، يمكن إدارته من مختلف الأجهزة والأنظمة، سويسرا مقر الشركة.
السلبيات: مساحة تخزين بريد إلكتروني محدودة، فقط 150 رسالة بريد إلكتروني مجانية في اليوم.

سابعًا: خدمة GMX Mail:

خدمة GMX Mail هي عبارة عن خدمات بريد إلكتروني مجانية تتيح لجميع المُستخدمين مساحة غير محدودة لتخزين الرسائل الإلكترونية في بريدك الإلكتروني والوصول إلى العديد من المميزات الأخرى. يُمكن للمستخدمين تسجيل أو إستخدام ما يصل إلى 10 عناوين بريد إلكتروني بشكل مجاني، وهذا رائع بالنسبة للمستقلين وأصحاب الأعمال الحرة.

ما يزيد عن 11 مليون مستخدم نشط في خدمة GMX Mail العريقة والموجودة منذ عام 1997. وبالتالي، الحصول على إسم بريد إلكتروني لنشاطك التجاري أمر سهل بدون الحاجة إلى نطاق إلكتروني (دومين).

الإيجابيات: الإدارة من تطبيق الهاتف بشكل مجاني أيضًا، دعم المرفقات (الملفات) الكبيرة، حماية قوية من البريد المزعج والبرامج الضارة، مساحة تخزين بريد إلكتروني كبيرة.
السلبيات: عدم وجود دعم للعملاء، لا يدعم المصادقة الثنائية، إلغاء تنشيط حسابك بعد 6 أشهر من عدم إستخدامه.

عن garwan

شاهد أيضاً

التسويق عبر البريد الإلكتروني

احتراف التسويق عبر البريد الإلكتروني 2020

كل ما يجب عليك معرفته لاحتراف التسويق عبر البريد الإلكتروني بالتفصيل:يُعتبر البريد الإلكتروني أو الإيميل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *