الرئيسية / بريد الكتروني / 8 استراتيجيات لنجاح حملتك للتسويق عبر البريد الإلكتروني.

8 استراتيجيات لنجاح حملتك للتسويق عبر البريد الإلكتروني.

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني من أكثر قنوات للتسويق فعالية للوصول إلى العملاء المستهدفين، والحفاظ على العملاء الحاليين، ومع كل 1 دولار ينفق في التسويق عبر البريد الإلكتروني بشكل صحيح، يجلب 38 دولار، ولكي تنجح حملتك، يحب أن تجمع قائمة بريدية غير عشوائية، فلا تأخذ عنوان البريد الإلكتروني لمن هب ودب، فقط اجمع عناوين العملاء المحتملين، لتسهيل عملية إرسال الرسائل الإلكترونية. مع انتشار تقنيات التعلم الآلي وتقنية G5 وتوفر الإنترنت بسرعة خارقة لمعظم سكان العالم، أصبح من السهولة جمع عناوين بريد إلكتروني. هنا بعض الخطوات التي ستساعدك على جمع قائمتك، والاستراتيجيات المفيدة بالتسويق عبر البريد الإلكتروني.

1 لا تشتري قوائم جاهزة.

أحد الطرق البائدة والقديمة، شراء قوائم جاهزة بعناوين البريد الإلكتروني، لأنه لا يوجد ضمان بأن القائمة تحتوى عناوين عملاء مهتمين بما تقدمة من خدمات.. منتجات إلخ….

2 لا ترغم العملاء على الاشتراك بنشرتك البريدية.

لا ترغم العملاء على الاشتراك بنشرتك البريدية. كي لا يتم حظرك وتصل رسائلك إلى صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها. خذ موافقة العميل المسبقة أولاً، وقدم خيار إلغاء الاشتراك في النشرة، حيث يكون في مكان واضح، ويسهل الوصول إليه. وأيضاً وفر خيار تحديد الوقت، إما يومياً أو أسبوعياً، أو كل ما أمكن، في حال كان بإمكانك إرسال عدة رسائل ونشرات كل يوم.

3 اجعل التسجيل في موقعك إجباري للوصول إلى المزايا المتقدمة.

لنفترض أنك تمتلك موقع لخدمة التخزين السحابي. وتقدم 500 ميغابايت مجاناً ودون حساب أيضاً، وعندما ينشئ العميل حساباً، يحصل على 5 غيغابايت مجاناً. قد يكون ما ذكرته هنا مناقض للنقطة الثانية، لكن لا تقم بإرغام العملاء على الاشتراك في النشرة البريدية، لكن عندما تم جمع القائمة سابقاً، سترتفع نسبة قبول إرسال نشرة بريدية، لأن العناوين موجودة مسبقاً، لأن العملاء يخافون من نفطة الخصوصية كثيراً.

4 امزج التسويق بالمحتوى مع التسويق عبر البريد الإلكتروني.

التسويق بالمحتوى يبني الثقة مع العملاء، وآثاره الإيجابية كبيرة على المدى البعيد. فما رأيك بمزح التسويق بالمحتوى مع التسويق عبر البريد الإلكتروني. قم بكتابة مقال يومياً وإرساله إلى العميل، أما في حال اختار العميل الاشتراك بالنشرة البريدية كل أسبوع، قم بإرسال أهم 5 أو 10 مقالات.

5 مراعاة اهتمامات العملاء.

لنفترض أنك تمتلك متجر إلكتروني يبيع على كل فئات المنتجات. وقررت أن ترسل تخفيضات للمشتركين بنشرتك البريدية. يجب في هذه الحالة أن تراقب اهتمامات عملائك، وهو أمر في منتهى السهولة، فقط عليك جمع بيانات الكوكيز. ومراقبة عمليات شراء المنتجات، لتحديد المنتج الأكثر طلباً من كل عميل. ولتسهيل الأمر، قم بأتمتة تلك العمليات.

6 ضع زر الاشتراك في المكان المناسب.

ضعه في مكان واضح ويسهل الوصول إليه. مثلاً في نهاية كل صفحة قبل أقرأ المزيد أو اشتري المزيد. لا تستخدم أسلوب الفتحات الإجبارية إلا في نهاية الصفحة، وذلك لسببين: 1 الفتحات الإجبارية تنفِر العملاء من موقعك. ٢ تؤدي إلى خفض ترتيب موقعك في محركات البحث. وقم بتزيينها بألوان جذابة وتسويقية.

7 اجعل عملية التسجيل في نشرتك سهلة.

لا تطلب معلومات لا تحتاجها. يكفي طلب الاسم وعنوان البريد الإلكتروني.

8 قدم مزايا خاصة للمشتركين في نشرتك البريدية.

مثل كونك أول من يعلم بالتخفيضات الجديدة، وتخفيضات حصرية لك. أو احصل على نسختك من المجلة مجانا ً عند الاشتراك. قمنا بذكر أهم 8 استراتيجيات لنجاح حملة التسويق بالبريد الإلكتروني الخاصة بك. في حال اتباع الاستراتيجيات المذكورة أعلاه، سترتفع نسبة نجاح حملتك بشكل كبير.

عن محمد معروف

شاهد أيضاً

التسويق عبر البريد الإلكتروني

احتراف التسويق عبر البريد الإلكتروني 2020

كل ما يجب عليك معرفته لاحتراف التسويق عبر البريد الإلكتروني بالتفصيل:يُعتبر البريد الإلكتروني أو الإيميل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *