الرئيسية / بريد الكتروني / كيف اسوي ايميل جديد في الجوال 2022 – في ثواني فقط
كيف اسوي ايميل
كيف اسوي ايميل

كيف اسوي ايميل جديد في الجوال 2022 – في ثواني فقط

كيف اسوي ايميل جديد في الجوال ? حصريا تابع شرح كيف أعمل بريد إلكتروني على الجوال بكل سهولة بخطوات بسيطة جدا .

هناك من يسأل : كيف اسوي ايميل جديد في الجوال !! هنا في هذا الموضوع ساقوم بالإجابة و شرح الجواب بالصور حول كيفية عمل ايميل جديد على الجوال .

كيف اسوي ايميل جديد في الجوال

هناك من لا يعرف كيف يقوم بعمل ايميل جديد على الهاتف بسبب انه لا يعرف في هذه الأشياء التقنية ، و مع أن الأمر في غاية السهولة و لا يتطلب منك سوى بعض الدقائق لعمل حساب ايميل جديد على الهاتف ، و هنا في هذا الموضوع ساقدم لكم طريقة عمل ايميل جديد على هاتف الأندرويد و الآيفون .

كيف اسوي ايميل

في البداية دعونا نبدأ بشرح عمل ايميل جديد على هاتف الأندرويد لأنه الأكثر استعمالا . هذه الطريقة التي اشرحها تعمل على كل اصدارات الأندرويد و يمكنك تنفيذ الحطوات التالية على أي جهاز يعمل بنظام الأندرويد تقريبا .

الخطوة 1: في الشاشة الرئيسية للهاتف، انقر فوق التطبيقات> الإعدادات> الحسابات ، أو ببساطة انتقل إلى التطبيقات> البريد الإلكتروني لفتح تطبيق البريد الإلكتروني.

كيف اسوي ايميل
كيف اسوي ايميل

الخطوة 2: انقر فوق “إضافة حساب” وحدد نوع الحساب الذي تريد إضافته للهاتف ، على سبيل المثال البريد الإلكتروني أو gmail أو Personal (IMAP) أو Personal (POP3). اكتب عنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر للحساب الذي تريد استخدامه ، يمكنك انشاء حساب جديد اذا أردت.

ايميل جديد
ايميل جديد

الخطوة 3: ستقوم ب انشاء حساب جيميل لأن شركة جوجل هي من تقف وراء نظام الأندرويد ، بعد انشاء الحساب اضغط على “موافق” لقبول شروط الخدمة وانتظر تسجيل الحساب. و قد يستغرق هذا بضع دقائق.

الخطوة 4: سترى خيارات متعددة للاختيار من بينها ، مثل ما إذا كنت تريد تلقي الأخبار والعروض من Google Play أو اضافة بطاقة إئتمان على الحساب . اضغط على المربع لوضع علامة للموافقة أو اتركه فارغًا لإلغاء الاشتراك، و يمكنك عدم وضع طريقة دفع.

كيف اسوي ايميل جديد
كيف اسوي ايميل جديد

الخطوة 5: بمجرد انشاء حساب جوجل جديد ، سيتم نقلك إلى صفحة بها خيارات إضافية لمزامنة بريدك الإلكتروني مع جهات الاتصال الخاصة بك ، أو مع الهاتف ، أو جوجل بلاي ، ……إلخ. انقر فوق المربعات لتحديد الخيارات التي تريدها أو إلغاء تحديدها.

كيف أعمل بريد إلكتروني على الجوال
كيف أعمل بريد إلكتروني على الجوال

الخطوة 6: اضغط على السهم في أسفل يمين الشاشة لإنهاء هذه الإعدادات.

الخطوة 7: لإزالة حساب الايميل الجديد من هاتفك ، انتقل إلى التطبيقات> الإعدادات> الحسابات وانقر على “البريد الإلكتروني”. اضغط على الحساب الذي تريد إزالته ثم انقر فوق “إزالة الحساب” في أسفل يمين الشاشة.

كيف اسوي ايميل جديد في الجوال
كيف اسوي ايميل جديد في الجوال

ايميل جديد

على غرار الأندرويد يمكنك ايضا عمل ايميل جديد على هاتف الآيفون بكل سهولة ، و هذا الشرح تكملة للسؤال : كيف اسوي ايميل جديد في جوال اللآيفون ، و سنرى كيف تقوم بعمل ايميل جديد على الهاتف سواء كان Gmail او هوتميل و غيره من خدمات البريد الإلكتروني.

1: يجب أن تمتلك حساب بريد إلكتروني

أولاً ستحتاج إلى حساب بريدك الإلكتروني. أو بالأخلى ستحتاج إلى عنوان بريدك الإلكتروني ، على سبيل المثال [email protected] ، وكذلك كلمة السر. إذا لم يكن لديك حساب بريد إلكتروني ، فستحتاج إلى انشاء حساب. بزيارة أي موقع يوفر خدمة البريد الإلكتروني الذي ترغب في استخدامه. بعض المواقع الأكثر شهرة هي www.gmail.com و www.outlook.com و www.yahoo.co.uk. اتبع الخطوات الموجودة على الموقع و قم بإنشاء حساب ، و يمكنك أيضا انشاء حساب روسي فلا توجد أي مشكلة.

كيف اسوي بريد الكتروني
كيف اسوي بريد الكتروني

2: ربط بريدك الإلكتروني بتطبيق البريد الإلكتروني على الآيفون

أولاً ، انتقل إلى الإعدادات> البريد> الحسابات> إضافة حساب.

إذا كنت تستخدم موفر بريد إلكتروني على الإنترنت ، مثل Google أو Outlook ، فيجب أن تراها في قائمة موفري البريد الإلكتروني. اضغط عليها لإضافة حسابك تلقائيا.

اكتب الآن عنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر وانقر فوق “التالي”. سوف يتحقق البريد من حسابك ، و الآن أصبح لديك بريد إلكتروني!

إذا لم يكن مزود الخدمة مدرجًا في القائمة مثل الايميل الروسي ، فستحتاج إلى إعداد بريدك الإلكتروني يدويًا. انقر فوق أخرى> إضافة حساب بريد. أدخل اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة السر ووصف الحساب ، ثم انقر فوق “التالي”. سيبحث تطبيق Mail عن إعدادات البريد الإلكتروني لإنهاء إعداد الحساب. إذا وجد حسابك ، فاضغط على “تم” لإكمال العملية.

3: إضافة الحساب يدويا

إذا تعذر على Mail العثور على حساب البريد الإلكتروني ، فستحتاج إلى إدخاله يدويًا. أولاً ، اكتب عنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر، ثم انقر فوق “التالي”.

حدد الآن IMAP أو POP لحسابك وأدخل معلومات سيرفر البريد . إذا كنت لا تعرف هذه المعلومات ، فاتصل بمزود البريد الإلكتروني الذي تعمل به.

اسوي ايميل
اسوي ايميل

4: تأكيد المعلومات

بمجرد الانتهاء من كتابة جميع معلوماتك، سيُطلب منك التأكيد أنها صحيحة. انقر فوق “حفظ” لإنهاءها أو تحريرها إذا كانت غير صحيحة.

عمل ايميل جديد
عمل ايميل جديد

الآن يمكنك مزامنة محتواك على الآيفون. حدد ما تريد مزامنته ، ثم انقر فوق “حفظ”.

كيفية عمل ايميل
كيفية عمل ايميل

كيف اسوي ايميل جديد

الآن لقد منا بالإجابة على السؤال كيف اسوي ايميل ن سواء كان هذا الأمر على الأندرويد أو على الآيفون و الآن يمكنك اضافة اي ايميل جديد على هاتفك بنفس الطرق التي شرحناها لك بالاعلى و نتمنى أن تضع تعليقا بالأسفل اذا كنت تواجه أي مشكلة فيما يتعلق بالسؤال “كيف اسوي ايميل”.

إذا لازلت تسأل حول كيف اسوي ايميل ، فيجب أن تعلم ننا قدمنا لك كل شيء في هاذا الموضوع ، و يمنك البحث في موقعنا على المواضيع المتعلقة الاخرى مثل انشاء جيميل بدون رقم الهاتف و غيرها من المواضيع لشيقة الأخرى .

واذا كان لدك أي استفسار آخر حول كيف اسوي ايميل فيمكنك ترك تعليق بالأسفل .

عن sohaip

شاهد أيضاً

إنشاء إيميل اي كلاود

انشاء حساب اي كلاود بدون رقم هاتف بكل سهولة

انشاء حساب اي كلاود بدون رقم هاتف & انشاء حساب ابل ستور بدون رقم هاتف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *